سيارة كيا EV3 الجديدة
سيارة كيا EV3 الجديدة


سيارة كيا EV3 الجديدة.. SUV كهربائية بتكنولوجيا مبتكرة وتصميم متطور

أخبار السيارات

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 04:35 ص

■ كتبت: جهاد عبدالرازق

كشفت KIA عن سيارتها EV3 الجديدة المتعددة الإستعمالات الكهربائية المدمجة المخصصة من الشركة والتى تجمع بين التصميم الجرىء والتكنولوجيا المتقدمة، والمميزات الرائدة.

تتميزEV3بمجموعة نقل حركة كهربائية ذات دفع أمامى حديثة تعتمد على المنصة المعيارية العالمية الكهربائية (E-GMP)، من خلال استخدام تقنية بطارية الجيل الرابع من كيا, ويتم تقديم الطراز القياسي EV3 حصريًا مع بطارية 58.3kWh، بينما يتم تزويد إصدار EV3 طويل المدى ببطارية 81.4kWh. ويستخدم كلا الطرازين محركًا كهربائيًا يولد قوة 150 كيلووات وعزم دوران 283 نيوتن متر ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة من 7.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى170كم/ساعة, وتوفر سيارة كيا EV3فى الإصدار طويل المدى نطاقًا تقديريًا يصل إلى 600كيلومتر (WLTP) ويمكن شحن البطارية من 10-80 بالمائة خلال 31 دقيقة.

وعن أبعادها يبلغ طولEV3 نحو4300ملم وعرضها 1850 ملم وارتفاعها 1560 ملم وقاعدة عجلات 2680 ملم. تتضمن المركبة ترجمة جديدة وحازمة لتصميم وجه النمر الشهير من كيا، مع  مفهوم الإضاءة الأحدث للعلامة التجارية من توقيع Star Map وتم ترتيب أضواء الجرى النهارية (DRLs) بشكل عمودى.

◄ اقرأ أيضًا | كالوم سكاي| السيارة الكهربائية.. إمكانيات قوية تناسب كل أنواع الطرق

ومن الخلف تأتى EV3بخط مزخرف سميك باللون الأسود على الصلة بين تصميم عمود C القوى للسيارة وخط السقف الديناميكى ويتكامل تصميم المصباح الخلفى مع الزجاج الخلفي, كما تقدم كيا EV3 بتسعة ألوان للهيكل–اثنان منها تم إبتداعهما حصريًا للطراز الجديد Aventurine Green و Terracotta    تتجهز EV3بأنظمة مساعدة القيادة المتقدمة (ADAS) مثل تقنية التحكم الكهربائى الديناميكى فى توزيع عزم الدوران    (eDTVC) ونظام المساعدة فى تجنب الاصطدام الأمامى، ونظام المساعدة فى الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة فى القيادة على الطرق السريعة، ونظام المساعدة فى تجنب الاصطدام أثناء الركن العكسى دعمًا إضافيًا وطمأنينة للسائقين فى كل رحلة، مهما كانت طويلة أو قصيرة كما تتمتع بنظام مساعدة الركن الذكى عن بعد من كيا ويوفر من الإنتقال بالسيارة بثقة ومن الأماكن الضيقة دون الحاجة إلى تواجد السائق فى السيارةكما تعرض شاشة العرض الأمامية (HUD) مقاس 12 بوصة المعلومات على الزجاج الأمامى لتقليل تشتت انتباه السائق. تعد سيارة كيا EV3، أول طراز يستفيد من تقنية الفرامل المتجددة الجديدة i-Pedal 3.0 من كيا، والتى تتيح للسائق ضبط مستوى الفرملة المتجددة وفقًا لتفضيلاته، ما يسمح بالقيادة بدواسة واحدة كما أن كيا EV3تعتبر أول طراز كهربائى يتميز بتقنية مساعد الذكاء الاصطناعى من كيا، والتى ظهرت مؤخرًا لأول مرة فى سيارة السيدان المدمجة كياK4.

سيتم طرح سيارة كيا EV3 أولاً فى كوريا فى يوليو 2024 ثم طرحها فى أوروبا فى النصف الثانى من العام.

هو سونغ سونغ، الرئيس والمدير التنفيذى فى كيا قال: "من خلال توفير تصميم رائد، ومحرك كهربائى مبتكر فى القطاع، كما الحلول العملية والمتقدمة لنمط الحياة، تهدف سيارة كيا EV3 إلى تعزيز تجربة كيا الاستثنائية فى سيارات الدفع الرباعى الكهربائية لتشمل جمهورًا أوسع مع مدى  قيادة WLTP يصل إلى 560 كم وقدرة الشحن السريع.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة